غار الغرام (الجزء 20) | روايات سعودية | فضاء الروايات

    غار الغرام (الجزء 20) | روايات سعودية

    الكاتب: faceebuzz القسم: »
    تصنيف



    البارت الثاني والاربعين 







    عروب من شدت غيضها اعجزت تحافظ على جلستها المتكلفه نزلت رجلها والتفتت على بروق بكل جسمها بحده :اسمعيني عدل ومن غير لف والادوران خزام ماهو حيالله واحد خزام بنات البنوت قليلاة عليه ومايليق فيه الاوحده ننقيها له نقوه وماراح اسمح لوحده مطلقه مثلك انها تاخذ واحد اكثر من احلامها !! 




    بروق انقهرت من حقارتها وكلامها الي يسم البدن 
    لاكنها ماسمحت لمشاعرها انها تبان على وجهها ابتسمت بتهكم : ومن انتي علشان تكلمين عن احلامي ..احلامي اكبر من انك تدخلين فيها انتي وخزام معك 
    بس حلو اني وافقت عليه اثبتيلي انه رجال كفو يقدح من راسه بدليل انه خطبني طرقٍ على خشمك 
    عروب تنرفزت من ردها وعصبت : خزام طول عمره كفو انتي الي مانك كفو تاخذينه 
    بروق اوقفت وارفعت راسها بشموخ : اسئلي الرجال الي البارح غص ابهم مجلسنا من طرفكم وش جابهم غير ان مطلبهم غالي وماكلن يطوله 
    هذا اولا ثانيا انا مارد نفسي لوحده زوجي تجاهل رايها واعتبرها اقل من انها يوخذ بشورها وانا انسانه احب اقتدي بزوجي دامه سفهك في الاوله ...
    هنا اعطتها نظره متعاليه ومشت وخلتها تاركه نهايت جملتها معلقه وكأنها تقولها مجرد الكلام خساره فيك 
    عروب انقهرت من كلام بروق وانقهرت اكثر من تصرفها واهي تتركها وتمشي بكل استخفاف ردت قبل تبعد عنها : متى صرتي زوجته ومن قال انه ماشاورني 
    بروق من غير ماتلتفت عليها اوقفت : لو لك شور عنده ماجيتي تنبحين من وراه 
    عروب بتهديد : لاتخليني احلف انها ماتتم هالزيجه 
    بروق لفت بكل جسمها لحد ماواجهتها وتكلمت بسخريه : كفارة حلفانك علي لاتشيلين همها 
    قالته وراحت تاركتها وراها تاكل في عمرها من القهر 



    قامت 
    واهي حدها متنرفزه والاتدري وين تروح ماتبي ترجع للمجلس وتحس عذبه بشي لو عرف خزام بالي سوته دفنها حيه واهي ماتبي تخسر خزام وعذبه بس في نفس الوقت لازم تخلص من بروق هي في البدايه كانت تبي تبعدها عن طريق سحر بس الحين جعل سحر في حريقه هذي ان جت عند خزام اكلت عقله وسحب عليها هي .....هي بنته واخته وصديقته مستحيل تخلي بروق تستولي على مكانها او تبعدها عن خزام ...شافت خادمه ماره من قدامها اسئلتها وين الحمام وراحت له تبي تهدي نفسها قبل ترجع لهم 




    في المجلس عذبه ماصدقت ان بروق ارجعت نادتها 
    تجلس جنبها ورغم انها استغربت ان عروب مارجعت معها بس لقتها فرصه تخلص الموضوع معها قبل ترجع عروب 
    ابتسمت لبروق : انا اليوم جايه وابيك في طلب 
    بروق نزلت اهدابها بحياء واهي عارفه وش تبي ومنتظرتها تتكلم : انتي تامرين ياخالتي 
    عذبه تشجعت اكثر : خزام متعشم انك تسمحيله في واحد من الشرطين اما تملكون هالاسبوع والزواج في العطله الطويله او اذا مصمله ان الملكه والزواج في نفس الوقت خليها كلها في العطله القريبه هذي 
    بروق ارفعت راسها وناظرت في ام خزام وابتسمت لها ثم ارخت اهدابها حياء : جيتك ياخالتي لحد عندي كبيره وابشري بمايسرك لكن انا انسانه الزواج عندي هو الاشهار والعلاقات الي قبل اشهار الزواج هذي ماتعجبني اي نعم حلال دامهم زوج وزوجته ويتقابلون في حدود المعروف بس انا مااتقبل هذا الشي وبكذا انا موافقه ان الملكه والعرس تتم في العطله القصيره الي بعد عشرة ايام 
    عذبه اتسعت ابتسامتها وبدت تدعي لبروق وخزام بالتوفيق والسعاده 
    بروق قامت واقفه واهي تشوف عروب تدخل مع باب المجلس بوجه ميت ونظرات حاقده ابتسمت 
    واهي تشد طولها وتناظر في عذبه : بعد اذنك ياخالتي بطلع ابوي واعدني بسهره مع بنات عمامي بمناسبة الخطوبه وبروح اجهز 
    عذبه بحسن نيه واهي غافله عن حرب النظرات الي بين عروب وبروق : الله معك ياقلبي روحي وانبسطي الله يسعدك يارب ويجعلك سبب لسعادت خزام 
    بروق بابتسامه : امين يارب 
    وتحدرت تسلم على راس عذبه ثم اطلعت واهي تتجاهل عروب 
    ام مشاري لاحظت النظرات الي بين البنتين اول مادخلت عروب وشافت تكشيرتها ووجها كيف انصفق وتغير لونه حست انه صاير بينهم شي 
    مسكينه هالبروق تحذف عليها البلاوي من كل جهه 
    ماتدري ليه الناس يكايدونها واهي ماشيه سيده....






    اصعدت بروق فوق ولقت البنات كلهم متجمعين في الصاله العلويه 
    صاحن اول ماشافنها : هاه بشري 
    بروق رمت نفسها على اول كنبه في بداية الجلسه 
    : جهزو انفسكم زواجي بعد عشره ايام 
    البنات انقهرو 
    رهف انقزت جنبها وابقست عضدها : مجنونه انتي 
    عندنا اختبارات من بيراكض معك في الاسواق ويجهزك حنا زين قدرنا نقعد معك اليوم 
    ديما مانتضرت جوابها : الله لايشفحنا هذي ثاني مره تزوجين قبل الريم 
    الريم ترد على كلام ديما : بالعكس احسن انها تزوجت وانا باقي في بيت ابوي تخيلي بس تجهز لعرسها وانا مقدر اشارك في كل تفاصيل تحضيراتها 
    سمر : تكلمي ليه ماخليتي الملكه الحين والزواج بعدين 
    بروق تمشط شعرها باصابعها : والله المره قد امي جايه تطلبني وش تبوني اسوي اسفها مثلا 
    وجدان بعصبيه : لا بس كنتي تقدرين تخلين الملكه الحين والزواج بعدين 
    رهف تكمل كلام وجدان بعصبيه : هالحين حتى حنا مايمدي نجهز لانفسنا انتي مستوعبه انا اليوم جمعه وبعده السبت ويوم الاحد اختبارات 
    ديما : اختبارات ياعالم ياهوه اختبارات من فاضي ينضرب على قلبه ويتزوج 
    بروق لفت عليها : بلا نصب اغلبكم جامعه ومخلصين اختباراتكم 
    الريم تخبط جبهتها : تصدقين توني انتبه اني خلصت باقي بس اختبار واحد يوم الاثنين وماعندنا بزران يبثرونا بأختباراتهم 
    ديما تتخصر : بس عمتي وابوك يداومون من بيوديكم ويجيبكم وابوك مايخليكم تروحون لسوق مع السواق 
    بروق تبسط الامور : مشاري موجود صحيح يشتغل بس يقدر يودينا ويجيبنا واذا فيه شي ضروري ناخذ وحده من الشغالات مع السواق 
    رهف : حتى ولو الوقت مره ضيق يختي نبي نفرح فيك مثل العالم والناس دايم زواجاتك صاروخيه طايره يكافي 
    سمر صرخت بينهم : هوس يابنات ترا عمي واعدنا يعشينا برا وطلعات عمي جاسر ماتنتفوت خلو عنكم الصاعقه تتفجر الحالها وامشو نجهز 
    بروق حذفتها بالمخده حقة الكنب : صاعقه تتفجر في اذن العدو 







    ______________________




    التفت على امه بسعاده : كفو ام خزام بس والله برقي وهقتنا من وين القى قاعه اول يوم في الاجازه 
    عذبه بتهوين : مهوب لازم اول يوم 
    قاطعها خزام بتهويل : الى لازم ولازم ولازم انا اعد الايام يمه وانتي تبيني ازيدها علي 
    عروب انفقعت مرارتها من السماجه الي تسمعها 
    : يع من زينها العجوز المطلقه 
    جتها صرخت خزام مجلجله : عروب وقص يقص السانك والله ياعروب ان ماحترمتي نفسك ولميتي السانك مايحصلك طيب 
    عروب انقهرت هذي اولها وش بقى صاحت عليه 
    باعلى من صيحتة : وش بتسوي يعني وبعدين هالمغروره الي تحوم الكبد انا ماابيها مستحيل تدخل بيتنا 
    عذبه تحاول تهدي الوضع : وانتي وش عليك منها تعوذي من ابليس ...
    خزام يسمع امه تهدي عروب وساكت لحد ماوصلو البيت لمى وقف السياره قدام بيتهم تكلم بجمود
    : اذا مره ماتقدرين تتحملين بروق بيوت اخوانك واجد ماني ملزوم اصدع راسي بهوشه كل يوم علشان حضرة جنابك تبيني اتزوج سحر هانم 
    عذبه انفجعت من كلامه ماتوصل يطردها من البيت والاترضى يتكلم عن سحر كذا : صه مااسمحلك تجيب سيرة سحر على السانك ولالها دخل في هوشتك مع خالتك وعروب اذا انت مستغني عنها تراي معها وين ماتروح 
    قالته وانزلت من السياره صافقه الباب وراها اما عروب من اول ماسمعت كلامه انزلت من السياره تبكي واهي تشوف ان كل الي خافت منه صار اسرع مما تتوقع
    خزام يعرف عروب نقه وماتخلص على سيره علشان كذا حب يخوفها علشان تلزم السانها وتخلي عنها القافه في حياته والا لاجد الجد يطلع هو في شقه والاانه يطلع عروب من بيته بس ثورة امه وزعلها هو الي ماتوقعه اضطر يطفي السياره وينزل 
    دخل ولقى امه جالسه على الكنب وعروب تبكي في 
    حضنها .....صالتهم عباره عن جلستين جلسه مخاد وزل وجلسه ثانيه في الجهه الثانيه من الصاله كنب 
    وطاولة الطعام في صاله جانبيه قدام باب المطبخ ...
    راح لامه باس راسها وجلس جنبها واخذ يدها 
    باسها واهو متجاهل عروب الي تبكي في حضنها 
    عذبه حاولت تسحب يدها منه لاكنه تمسك فيها 
    : يمه انتي امي وانا تحت امرك اذا ماتبين بروق هالحين اروح لهم واقول خلاص انتهينا بس تأكدي اني ان مااخذتها مخذت غيرها 
    عروب استانست واهمست لعذبه قولي اتركها 
    عذبه ماهان عليها خزام وماتبي عروب تمشيه على كيفها : انا ماقلت في بروق شي البنت سنع واخلاق 



    وقليلات مثيلاتها بس عروب بنتي وماتطلع من بيتي 
    خزام انقهر من هالعروب وتدخلها في حياته 
    : اجل بدور لي شقه قريب منكم 
    عذبه بغى يطلع قلبها من مكانه وخرت عروب عن حظنها وخمت ايدين خزام : لا ماتتركني هذا بيتك من تخليه اله 
    عروب اجلست واهي تشاهق تبي تضغط على عذبه بدموعها : خلاص انا بروح عند سالم داريه اصلا انكم تكرهوني 
    وقامت تركض رايحه لغرفتها 
    خزام زفر بضيق : يمه انتي شايفه كيف حاطه بروق في راسها وش المطلوب يعني اسكت لها علشان تتمادى ولاجت بنت الناس قامت تناقرها 
    عذبه ابتلشت تدري ان عروب هي المخطيه بس وش تسوي ماتقدر تتخلى عنها : عروب خلها علي انا اتفاهم معها خلك في زواجك انت مامعك وقت 
    خزام بدى يسولف مع امه عادي يبي يبعد عنها الضيقه : وصيت هزاع يروح لمصمم ديكور نعرفه ويتفق معه علشان يجي يضبط جناحي المطبخ الي في الجناح ماله داعي اجهزه صح 
    عذبه بأعتراض : لابالعكس اهم شي المطبخ لازم تجهزه من كل شي البيت الي مافيه مطبخ مهوب بيت وانا ابي البنت تاخذ راحتها وتحس ان الها قسم يخصها ومحد يتدخل فيه يكفي انها ماشرطت بيت الحالها 
    خزام بصدق : كنت شايل هم انها تقول ابي بيت الحالي بس اشوى انها ماجابت طاري 
    عذبه :البنيه هذي محترمه واجوديه واهلها اجواد مير انت كيف بتدبر تجهيزات العرس وماش وقت 
    خزام : ماعليه يمه يسرها ربك خوالي والشباب كلهم كلن يعرض خدماته و الحين بروح لخالي ابو هزاع ونشوف وش نسوي 
    عذبه اربتت على كتفه بيدها : الله يوفقك ويسرلك كل امر عسر 



    خزام رفع نفسه وباس راس امه : اللهم امين يالله انا بروح لخالي 
    عذبه : الله معك 



    قامت اصعدت لغرفت عروب وشافتها ملتويه على نفسها في السرير وتبكي متاكده انها تتصنع البكاء وكل الي تبيه انها تفرض سيطرتها على خزام 
    تكلمت ببرود : اتركي عنك خزام وسوالفه واستعدي 
    لعرسك 
    عروب ارفعت راسها عن المخده بفجعه : خير وش عرسه 
    عذبه على نفس البرود : ولد عمك ماضي خطبك 
    من سالم وسالم عطاه ويقول خل عروب تجهز للعرس 
    عروب فزت واقفه : ومن قال اني باخذ ماضي على كيفه سالم وبعد فالح الراي ماقال شاوروها غير خلها تجهز وش حضرته بس علشان يامرني اتجهز لو يموت مااخذت ضامي 
    عذبه باستنكار : ياسبحان الله خزام بتغصبينه ياخذ سحر وانتي مالتس عليه لا امر ولانهي وانتي ماتبين سالم ولي امرك يغصبك 
    عروب هنا بس حست بالي قاعده تسويه مستحيل 
    تاخذ ماضي الجلف : اها يعني مسويه الفلم ذا موعظه وعظه 
    عذبه اجلست على كرسي التسريحه بتعب : لا ماهو فلم اقوله صادقه كنت حاطه املي في خزام انه يرفضه واعرف سالم مايرد خزام مير انتي خربتي على عمرك وحاطه نقرك من نقر خزام وخطيبته وانتي مالك حق تدخلين بينهم هاخبزن خبزتيه يالرفلا اكليه 
    هنا عروب بكت من قلب واستغنت بمصيبتها عن انها تلتفت لحيات احد غيرها رمت نفسها في حضن عذبه واهي تبكي : تكفين يمه خلي خزام يرفضه توبه ماعاد اتدخل في حياته خل ياخذ بروق مالي شغل فيه بس خليه يفكني من ماضي تكفين 
    عذبه ارفعتها من حضنها ومسحت دموعها : ماعليك سالم قاله خل لين تخلص من دراستها وتعال يعني باقي قدامك ترم كامل قبل يجي انتي حسني اخلاقك مع خزام عشان لاحتجتيه ياقف معك 
    (ماضي ولد عم عروب الي سبق وقال سالم لمحمد انه يبي عروب ومحمد اعترض عليه غير عن ظامي عم خزام ) 





    _____________________ 




    دخل لمكتب طارق الي صار يداوم فيه باسل 

    ولاحظ ان باسل لاف بالكرسي جهة الجدار ومعطيه 
    ظهره ومبين انه ماحس عليه لمى دخل جاء بيرجع 
    لانه سمعه يكلم لاكن الكلام الي اوصله خلاه يتسمر مكانه 
    : ههههههه انا قايل لك بروق ذي ذوقها مخنز وكله كوم واسم العريس المبجل كوم خزام ارسل ياراعي البل 
    :ههههه طيب عطني اياها ببارك لها 
    : هلا بروق مبروك مبروك من قدك ياشيخه ماخذه مذيع مشهور وحارقه قلوب المعجبات 
    :ههههه ايه انا اشهد انه محظوظ يوم اخذ برق ال ماجد 
    : هههههه طيب ترا فستان عرسك هديه من عندي 
    : لا والله مافيها جدال شوفي معرضنا الي في الرياض تو انزلت عندهم التصاميم الجديده اختاري الي يعجبك سواء من تصميم شركتنا او من التصاميم المستورده 
    : واعذريني ياخوك والله الشركه عندي دمار مقدر اخلي الشغل ..... 




    تراجع بصمت سكون ثقيل خيم على روحه اتجه لمكتبه نزل الملف الي في يده على سطحه بهدوء شديد ساوى ميلانه رتب الاوراق المبعثره ...رجع القلم للمقلمه الخشبيه ...اغلق ملفاته على الاب توب اغلق تشغيل الاب توب سكر شاشته على لوحة مفاتيحه رجع الكرسي الخاص فيه داخل الفراغ المخصص له تحت المكتب اتجه لباب المكتب 
    افتحه وطلع منه ....مر بشخص ...سمع صوت متكلم ...تجاوز سواد جايز موظفه .....وقف قدام 
    المصعد ارتفعت يده بآليه ضرب الازرار انفتح المصعد دخل فيه تسكر ضرب الازرار مره ثانيه ... 
    ولقى نفسه في سيارته مايدري لوين رايح وليه 
    كمل اسواقه ومازال الدافع عنده مجهول ....في داخله قناعه ان افضل شي ممكن يصير له ان بروق تتزوج وتبعد عن حياته نهآئي مقتنع ان العيش معها بعد كل الي صار بينهم مستحيل ...هو مايقبل على نفسه هالشي ....بس ! 
    هالخاين الي في صدره ليه موب راضي يستوعب قراره ليه يحسه قاعد ينعصر بين ضلوعه ليه يحس بكتمه وضيقه ليه يخونه هالعاق العاصي ويحبها ليه ؟! 
    وقف سيارته نزل من السياره يتلفت بذهول وش الي جابه هنا ؟! 
    تعلقت عيونه بالسور الممتد قدامه ورجع يناظر سيارته حزم امره ركب السياره من جديد قربها من السور طفاها ونزل منها سكرها وصعد على مقدمتها ومنها تسلق السور اعتلاه بسرعه ونزل للجهه الثانيه بحركه اسرع من سابقتها اتجه للمكان 
    الي شاف مشاري يطلع المفاتيح منه لمى مره هو وياه ايام جيتهم لجده ..طلع المفتاح فتح باب المدخل ودخل داخل البيت اتجه لدرج ومنه لطابق الثاني مر اول باب مقفول ثاني باب مقفول ثالث باب انفتح وبمجرد ماطل على الغرفه خمن انها لواحد من الشباب سكر الباب والتفت للجهه الثانيه 
    دام غرف الشباب هنا معناته غرف البنات في ذيك الجهه تقدم لهدفه بحماس وصل لبابين جنب بعض 
    فتح الباب الي على يمينه وانفتح معه دخل الغرفه وقلبه ينبض بجنون هذي غرفتها متأكد انها غرفتها 
    يحس بطيفها داخل الغرفه ...دخل وسكر الباب وراه 
    ورص ظهره عليه واهو يتأمل كل شي في غرفتها ...هذا سريرها رغم انه مغطى ببلاستك ثقيل 
    الاانه قادر يشوف المفرش المبهج من ورى البلاستك الشفاف ...تحب الالوان المشرقه الي تنبض حياة ...اصلا هي كلها نبض وحركه تذكر رياضتها الصباحيه .....تذكر يوم تحكم على نفسها بقص الاغصان الزايده في مزرعة جواد ...مجنونه وتصرفاتها غير متوقعه ....كانت مختلفه ....هذي هي تعويذتها الي سحرته مختلفه عن الكل ...بكل شي مختلفه اختلاف فخامه وتميز ماهو اي اختلاف ! 
    تحرك من مكانه وغصه قويه تعترض في حلقه زفر بضيق وتقدم لدولابها .....افتحه وشم ريحه هاديه 
    لبخورها مع فتحته لدولاب مرر يده بين ملابسها المعلقه يتفحصها مافيها شي من الملابس الي سبق والبستهم قدامه ...سكر الدولاب واستدار 
    لالتسريحه تمنى لو يلقى عطرها وسرعان ماخاب ظنه واهو يشوف سطح التسريحه فاضي تقدم لها اكثر لحد ماوقف مقابل لها وبدى يفتح جرارات التسريحه اشياء كثيره داخلها مشوط منوعه ربطات 
    ادوات زينه اكسسورات لفت انتباهه لمعة سلسال 
    طايح بين الاغراض طلعه ولقاه سلسال ذهب مكتوب عليه ثلاثه اسماء باللغه العربيه يفصل بينهم قلوب صغيره مفرغه ومكتوبه او منحوته بخط زخرفي جميل واهي بروق ،رعد ،جاسر 
    تأمل اسمها بحب وشد قبضته على السلسال 
    ورفع راسه فوق يقاوم حسرته يحاول يتخلص من الغصه الي نشبت في حلقه كاد يختنق بأنفاسه 
    نزل راسه بسرعه وضرب سطح التسريحه بيده بقهر 
    وصرخ بغبنه : ليه طلعتي في حياتي ليه ....انا ما ابيك ماابي حبك ماابي قربك ماابيك كلك اتركيني في حالي حرام عليتس ابعدي عني ابعدي ماابيك 
    ختم كلامه بانه شات التسريحه بقهر وتألمت رجله صفق درج التسريحه المفتوح مسكره بقوه وتحرك بيطلع تذكر انه اخذ السلسال فتح يده يناظر فيه 
    ماهو متعود يسرق ورغم كل معاصيه واذنوبه الشنيعه الاانه من الناحيه الماليه كان نزيه جداً 
    وطول عمره يستنكر مدة اليد وتعز عليه نفسه ياكل مع اخوياه بدون مايقط معهم حتى ان اغلب مصاريف الشله من مخباه صحيح انها فلوس ابوه وتجيه من غير تعب بس واثق انها حلال ويبعد عن اي شخص يعرف ان فلوسه حرام واذا اضطر يمشي مع واحد من هالنوع ماياكل معه ابدا اما اعضاء الشله الدائمين كلهم مثله عايشين عاله على اهلهم 
    اوجعته الكلمه!.. ..رجع ل التسريحه ناظر في السلسال من النوع الصغير الخفيف خمن سعره طلع محفظته طلع المبلغ الي فيها فتح الدرج الي اخذ منه السلسال رمى المبلغ داخله واهو متأكد انه يغطي قيمة السلسال والفضل يرجع ل الساعه والاغراض الي سحب فلوس عشان يروح يشتريهم 
    عارف ان تصرفه غبي وبيكشف دخوله للبيت بس في اللحظه ذي كل الي يهمه انه ياخذ لها تذكار يبقى معه ويشوفها فيه رجع يناظر السلسال مسك اسم رعد اقطعه ورماه داخل الدرج وبعدها سكره بهدوء عكس المره الأولى وكأن ذنب اقتحامه لحرمة بيت مسلم اثقل يده فجأه! ....طلع من الغرفه وسكر بابها نزل مع الدرج سكر الابواب وقفلها رجع المفاتيح مكانها وطلع مع الباب الخارجي الي ماكان مقفل ولايمكن فتحه من براء الابمفتاح
    ركب سيارته وحرك ماله نفس يرجع ل الشركه ولاله نفس يشوف احد والانه من حقون اذرف دموعك على شط البحر ...احتار وين يروح وصدره ضايق 
    شاف في طريقه فندق فخم وقف عنده استاجر غرفه ونبه عليهم محد يزعجه صعد لغرفته طلع الجوال من مخباه ارسل لباسل عندي شغل وبسكر جوالي ارسل الرساله وقفل الجوال مباشره ورماه 
    على الدرج الي جنب السرير فصخ جزماته ورمى نفسه على السرير ....اخذته الافكار والهواجس وبدى يتقلب يمين ..شمال ..على ظهره.. على بطنه 
    ..عجز يرتاح او يتوقف عن الحركه يبي النوم يكبس عليه ويريحه من افكاره وعجز ينام .....فز جالس والضيقه حاشرته مايدري وش يسوي في عمره 
    فكر ....خل اروح للبحر يمكن العالم الي تروحله عندها سالفه ! 









    ___________________ 






    يحس انه مختنق قاعد يضغط على نفسه كثير علشان يقاوم المغريات الي انحط فيها ....رفع انظره لندى ..الانوثه الطاغيه كل شي فيها يصرخ 
    عن انثى ناضجه مكتمله جمال وجسم وزينه ولسان عذب ....حسبي عليك ياحرامي الفساتين كانك ودرتني ...انتقلت نظراته ل أسماء الاندفاع والتباعد في نفس الوقت جذابه جاذبيه ناعمه سلسه تتسلل للقلب بخفة لص محترف ! .....اف شكل حرامي الفساتين اثر على كيبورد تعابيري ! 
    نقل نظراته لصمود الغموض والفتنه ...فتنة الجمال الحر البعيد عن الاصباغ وتلوث الالوان الصناعيه ...واثقه ...معتده بنفسها ...قطوه من حقات الامريكان والااقطاوتنا تروع ! 
    ابتسم على نكتته السامجه والي ماتعدت خياله 
    نقل انظره ل لما مالك الحزين ....حس بفضول فجأه لشوفة هالطائر هل هو حزين فعلا؟ 
    احيان يشوفها تمسح دموعها واهي تجاهد حتى محد يلاحظها متأكد ان كل الي في المكتب شافوها والكل تجاهلو الي شافوه من انكسار ودموع علشان لاتنكسر اكثر ...معقوله تكون هي ورى السرقات 
    وضميرها يأنبها عشان كذا دايم حزينه وحالتها حاله قطع تأملاته صوت ندى الي اجلست على الكرسي الي قدام طاولته الصغيره بعكس مكاتبهن الفخمه : وش فيك 
    ممدوح اعتدل في جلسته يانشبة النشبه هذي شكلها بدت تميل لي ...حسبي عليك يالحرامي وحسبي عليك ياباسل وحسبي عليك يايوسف وحسبي علي معكم وشلون ماتبت الا هالوقت 
    استدرك اخر خواطره باستغفار سريع وهامس : استغفر الله استغفر الله 



    ندى استغربت : ممدوح صاير لك شي احد مضايقك اذا ولد المدير الشايب وخويه المايع قايلين لك شي شكهم بشكوى عند الاستاذ طارق تراه مايعرف يمه ارحميني .. 
    قاطعها ممدوح واهو يفز واقف : لاماله دخل الشغل بس شوية خصوصيات عائليه شاغلتني 
    قاله وطلع من المكتب موب ناقص لخبطه الي فيه مكفيه نزل لاستراحت الموضفين الي تحت وماكان فيها احد لانه وقت دوام طلب قهوه وجلس على اقرب كرسي له قدامه طاوله مستديره عليها علبة مناديل طلع جواله واتصل في مشاري 
    وبدى يسولف معه ومن بين السوالف عرف بخبر زواج بروق فز واقف واهو ينهي المكالمه مع مشاري 
    ترك القهوه الي صارت على الطاوله قدامه وانطلق 
    بخطوات سريعه للمصعد ومنه لمكتب يوسف تجاوز السكرتير وفتح الباب وماشاف على المكتب احد .....السكرتير الحقه بسرعه ومسكه بعضده يجره : خير يااخ وين رايح اطلع اشوف قبل انادي الامن 
    ممدوح التفت عليه بعصبيه : وين يوسف 
    السكرتير رد عليه بتشديد على لقب يوسف ينبهه انه تجاوز حدوده : الاستاذ يوسف ماهو موجود 
    ممدوح انتبه لنفسه : اف ولمتى بتخلوني في مكتب ذا البنات انا ابي مكتب لي الحالي ولا مع شباب نفسي 
    السكرتير يأشر على مكتبه : تفضل على مكتبي انا اكتب شكواك واقدمها للاستاذ يوسف 
    ممدوح بعصبيه : وانا ماراح انتضر ابي الاستاذ باسل 
    باسل طلع على صوت الازعاج : خير وش فيه 
    ممدوح سبق السكرتير بالكلام : عندي شكوى 
    باسل اشر على مكتبه : اوك تفضل معي 
    وبمجرد مادخلو مكتب باسل تلاشت الرسميات 
    ممدوح استدار يواجه باسل بسرعه : يوسف وين 
    باسل استغرب قلقه : مدري ارسلي يقول عندي شغل وبسكر جوالي 
    ممدوح رفع يدينه الثنتين دخل اصابعه في شعره وشده على ورى واهو يستدير عن باسل بغيض : معناته عرف الخبر 
    باسل باستغراب : اي خبر 
    ممدوح رجع يلف يمه : زواج بروق 
    باسل فرحته لبروق نسته صلتها بيوسف ياالله يوسف لحد الحين متعلق فيها تحرك لمكتبه بسرعه : رح دوره في الشقه بسرعه بقفل المكتب 
    وابلغ السكرتير يلغي مواعيدي والحقك 





    _____________________ 





    ماسك فستان زفاف فخم في يده وقدامه على طاولة الكاشير فستان ثاني وفي يد مشاري فستان 
    ثالث غير الفساتين المعروضه على الدمى ويتكلم بروق وفي نفس الوقت يصايح على العامل : اصبري قبل تختارين فيه فستان يغطي على هذي كلها 
    بس خل ذا يطلعه ورفع صوته يابني ادم الفستان الي وصفته لك وين 
    بروق تتفرج على الفساتين المعروضه قدامها بأعجاب : ماشاء الله على فساتينكم ياعمي تجنن 
    طارق بفخر : عمك طول عمره ذويق 
    جاب العامل الفستان الي طلبه طارق وكان فعلا فخم ومشغول بدقه ومميز ...بروق بدت تتأمله بأعجاب :عمي ذا مره غالي صعب اخذه 
    طارق عصب عليها : صدق انك ماتستحين تتكاثرين هديت عمك المحل كله تحت امرك وبعدين ذا بس هدية باسل باقي هديتي انا ثلاثه فساتين سهره وعلى ذوقي بعد حتى ماتقعدين تدلعين علينا 
    بروق استحت الفستان غالي وحتى فساتين السهره الي في محل عمها كلها من النوع الفخم والغالي 
    : لا ياعمي والله كثير ثلاثه 
    طارق بدى يدور لها فساتين : اقول لايكثر 
    مشاري بمزح : ترا اذا تزوجت بجيب عروستي تجهز من عندك عاد خلني اسمع طاري الفلوس وانت مجهز بروق بلوشي 
    طارق يضحك : هههه انت بس تعرس وتفرحنا مستعد اجهزك انت وعروستك سواء 
    مشاري تقدم لطارق باس راسه : الله يخليك لنا ياعمي وتفرح فينا وفي باسل قريب ان شاء الله 
    طارق ابتسم بشوق لباسل وحتى يوسف اشتاقله 
    : ولد عمتك طول ماراسه مشيب محد ماخذه 
    بروق بحماس لباسل : اصلا امها داعيه لها الي تاخذ باسل 
    مشاري : عاد عمانه ماشاء الله واجد مهوب بلشان اذا بغى يعرس اكيد انهم بيرحبون فيه 
    طارق واهو يطلع فستان ويوريه بروق : ابد عروسته عند خواله مانجنب عنهم 
    مشاري مايدري انه يبي رهف : عنده نيه يخطب وحده بعينها والا يبي من خواله وبس 
    طارق التفت على مشاري وبجديه : يبي اخت سياف وانت خابر سياف مايواطنه وهرج عمك صقر يتوسط له عند سياف وللحين مارد عليه 
    مشاري : ماعليك من سياف اخطب من عمي وعمي لاحط شي في راسه مايرد الشور لاحد 
    طارق بتفكير : بشاور جاسر ونشوف لنا دبره 
    التفت على بروق شافها تتفرج على فستان من التصاميم المميزه عندهم : اخذي الون الاسود طالع الموديل فيه افخم 
    بروق ناظرت في العامل : جبلي الاسود بشوفه 
    العامل جاب لها الفستان الاسود وكان فعلا اجمل 
    اخذته واخذت معه فستان ثاني ناعم وفستان فخم مره من اختيار طارق 
    وبكذا اكتفت من فساتين السهره وبتروح في وقت ثاني تاخذ فساتين ناعمه وكم تنوره بتحاول تركز 
    على اشياء معينه في كل زياره لسوق عشان تخلص بسرعه خاصه وانه مامعها وقت 







    ______________________ 






    جالسه على سرير بروق تتفرج على الفساتين الي 
    جتها هديه من باسل وابوه رفعت فستان الزفاف بين ايدينها تتامله باعجاب : الله على الفستان يجنن بس تخيلي رجلك يعرف انه هديه من ولد عمتك يمه والله لو انا ونادر مكانكم ليذبحني 
    بروق توقفت عن تعليق الفساتين في دولابها والتفتت على الريم : واذا كان هديه من ولد عمتي وش فيها تراه فستان العرس اكبر دليل على انه فرحان لي وبعدين كل ال ماجد يعرفون وش يعني لي باسل 
    الريم بجديه : لا ياحياتي مهوب كلهم بدليل عمي صقر وسياف كانو يضنون انه يحبك ويبي يتزوجك 
    وعلشان ماكون كذابه حتى انا كنت اضن انك رافضه سياف علشان باسل 
    بروق توسعت عيونها : بلاه والله من التفكير العوج 
    ماعندكم شي اسمه اخوه تقدير احترام اي شي تفسرونه حب وزواج سيده 
    الريم بتخمين : الله العالم ان رجلك تفكيره اعوج نفسنا فنصيحه الميانه الزايده مع باسل اقطعيها قبل يقطع خزام ارقبتك 
    بروق ارجعت تعلق الملابس : اولا باقي ماصار رجلي 
    ثانيا انا وخزام نخلص بينا لاتشيلين هم 
    الريم : الا صحيح انتي وش رايك فيه انا دورت عنه في تويتر والانستقرام وحتى سنابه لقيته بس ايش سمعته عند الناس تجنن والمديح عليه شي ماتتخيلينه موب بس جمهور لا حتى الناس الي لهم شهره ومكانه يصورون معه ويمدحونه 
    بروق خلصت من تعليق الفساتين وسكرة الدولاب وجت اجلست مقابله ل الريم على السرير : شهرته ماتهمني المهم هنا وش فيه 
    قالته واهي تاشر على راسها بمعنى عقله كيف يفكر 
    الريم بمرح : اعلامي معروف وصاحب معرض قهوه وش كبره اكيد ان فيه مخ ومخ اصلي بعد 
    بروق ضحكت على تعليق الريم : هههههه طيب يام مخ اصلي وش صار عليك انتي ونادر 
    الريم ابتسمت بحياء تستحي من طاري الزواج واحيانا تحس ان بروق هي البنت الكبيره في البيت اجراء منها بكثير وماعندها مشكله تتحاور في كل شي وأي شي علشان كذا هي الاقرب لأبوها اما الريم ملتصقه بأمها ومستحيل تناقش اي موضوع حساس مع ابوها : وش بيصير يعني عادي 
    بروق اتسعت ابتسامتها : لا افهمها العادي ذي وش الي عادي يكلمك تكلمينه وش اخبار القطع الحمراء 
    الي تدق وتسوي ازعاج ومقلقه العالم 
    الريم انقلب وجهها الوان وضحكت باحراج : هههههه مالك دخل صدق بزره 
    بروق مستعجبه من حالت اختها : احلفي بس بزره وهذا انا اتزوج للمره الثانيه 
    دق جوال الريم بنغمه تعرفها عدل فزت من سرير بروق واتجهة للباب بتروح ترد على نادر في غرفتها 
    واهي تسبه بينها وبين نفسها ليه يدق واهي جالسه عند بروق وكأنه يعرف وينها فيه 
    بروق اعرفت انه نادر من خبصة اختها ضحكت عليها : ههههههه بشويش لاينكسر ساقك وانتي تنطين من السرير مثل المقروصه تراه انا بروق مانه ابوي والا مشاري تختبصين 
    الريم من عند الباب سحبت خصله من شعرها تلثمت فيها وهي تنزل راسها وتسبل بعيونها في حركة خجل مبالغ فيها .....انقطع الخط وراحت تركض لغرفتها عشان تتصل فيه وبروق تضحك عليها 





    _______________________ 





    تخبز فطاير في الفرن الكهربائي الصغير وفي الفرن الكبير تخبز صينيتين بتزاء من بدت اختبارات البنات واهي الشغل زاد عليها لانهم ماعاد يهتمون بالشغل في البيت وكل تركيزهم على المذاكره 
    ادخلت امها المطبخ وشافتها حايسه بين الصواني 
    وتعبية زمازم القهوه والشاهي غير صينية الحلا الي في الثلاجه وحزنت عليها : انتي يومنك مقطعتن عمرك تخدمين الخلق وش حاجتك فيهم كلٍ يده معه ويدل المطبخ 
    التفتت خلود على امها بأبتسامة رضاء : يمه حنا وقت اختبارات خلي البنات ينتبهن لدروسهن ضعيفات 
    ام ناصر انقهرت من طريقة تفكيرها : الضعيف انتي الي تاركه دراستك وتكدين على خلق الله 
    خلود افتحت الفرن تختبر نضوج البتزاء : يمه انا ماحب الدراسه زين يوم اخذت الثانويه تبيني اعوبل الجامعه 
    ام ناصر بغيض : لا عوبلي المطبخ 
    خلود بصدق : يازينه وزين عوبلته والله يمه اني احب الشغل والطبخ بالذات لو اقعد بدون شغل متت 
    ام ناصر بدت تساعدها : الله يرضى عليك ويرزقك بابن الحلال الي يسعدك 
    خلود ابتسمت واهي تتمنى تتزوج واحد كذا يحب البداوه والبر والحلال ماتخيل تاخذ واحد يصف الكلام ويلبس الجنوزات وصوته انعم من صوتها وع والابعد المشكله لو تمشياته بين المطاعم والاسواق يع صدق يع الرجال اذا ماجاء راعي بر ومكشات 
    وراعي دله ومحماس مهوب رجال 
    (هالكلام وجهة نظر خلود لاتاكلوني بقشوري مالي دخل في مخها انا ) 



    جهزت خلود الاكل والقهوه والشاهي وراحت تنادي البنات ينقلون معها الاغراض في الصاله والبنات انبسطو كل شي يجهز لهم واهم تاكيات يازعم انهم يذاكرون (اجمل انواع التسليه مايصاغ تحت كذبة المذاكره للاختبار ) اما تجهيز السفره ماياخذ منهم دقايق 



    اجهزت السفره والتفو عليها حريم وبنات وسفره مجاوره لسفرتهم لصغار 
    واول مادارت الفناجين بينهم تفاجؤ بابو منوخ يدخل عليهم وسعو له مكان في صدر الجلسه 
    وفزة خلود تجلس جنبه وتصب له قهوه وتقرب له 
    من الصحون الي تصلح له 
    اخذ فنجان القهوه من يد خلود وعينه على الي جت تمشي بهداوه اتجهة للمكان المقابل له وابعدت البنات منه بلسعات خفيفه من خيزرانتها 
    انقزو البنتين الي السعتهم الخيزرانه من مكانهم واهم يضحكون على جدتهم الي تستخدم الخيزرانه اكثر مما تستخدم السانها 
    اجلست بشموخ وعينها في عين مشعان الي كل عيون اهله تنكسر قدام نظرته اما احترام او محبه اوخوف واما هي ماتشيل له منها كلها والاشي 
    نطق : مسيتس بالخير يام عايد (مساء الخير ) 
    بدو البنات يتساسرون بينهم لان جدهم دخل ساكت وجلس ساكت ويوم جت ام عايد خصها بالتحيه من دون الكل 
    ام عايد مدت يدها تاخذ فنجان القهوه من مضاوي واهي الي تصب القهوه من جهة ام عايد لان عددهم كبير والحلقه الي يجلسون فيها واسعه 
    يوزعون الزمازم قسمين كل مجموعه في جهه 
    نزلت الفنجان في الارض قدامها وردت بركاده : الله يمسيك بالنور الي يجلي الظلم من نفسك 
    خيم الصمت فجأه والكل تحفز !! 



    البارت الثالث والاربعين







    اظلم وجهه وجحظت عيونه من وجع الهرجه الي سمعها ....حس بنار تستعر في صدره محد يتجراء يقلب الجمر في جوفه الابنت عايد ....حذف الفنجان الي في يده عليها مع الفرشه مابغاه يصيبها وغضبه اجبره على انه ينطله من يده 
    :ياذاك انتس اكحيله الي لاتظلم ولاتستاثم 
    (يعني انتي الي ماتظلمين والاتستاثمين )
    تجاهلت كلامه واخذت الفنجان الي وصلها يتدحرج على الفرشه وصبت فنجانها فيه واشربته :هاقعد فنجالك شربت قهوتي فيه وانت دور لك فنجالٍ غيره مانت بحظيظ من يومك من ادوره في دوره 
    ( مالك حظ من زمان وانت من بحث الى بحث تقصد معنى خفي بينها وبينه )
    كل من في الجلسه يناضرون في بعض بتفحص لعل وعسى يلقون تفسير للي قاعد يصير قدامهم مرسوم على ملامح احد الوجوه ...اغرب ماستغربوه هو معاملت مشعان لام عايد بلين في عرف معاملته فلو اي وحده من زوجاته الباقيات قالت ماقالته ام عايد خطير تجيها زمزمية القهوه بكبرها في وجهها 
    وش خلى الفنجان يتدحرج على الفرشه بتعبير رقيق عن الغضب اذا قسنا الرقه على غلظة صاحب الفعل !



    ام عايد اشربت الفنجان كله رغم حرارته ونزلت الفنجان قدامها وكملت كلامها بعد مافكرة في رد على كلامه : ماخبرت اني ظلوم مير ان جاك من يمي ظلم قليلن فيك ياكود اني ابري علت احدن من الي جرت عليهم 
    مشعان فار دمه وفز واقف ..فزة معه خلود بخوف عليه تسنده ضرب بعصاه في الارض بغضب وعيونه تقدح شرر : صه يامره اعقبي لاسمع حستس محد رد عنتس الظلم والجور غيري 
    ام عايد فزة تواجهه بتحدي : ماتقالي صه يامشعان 
    انا بنت عايد وانت تخبر منهو عايد مير جنب عني قدم افك قربتك وانثر ماها 



    تماضر وعليا فزن بحميا لابوهن ....عليا راحت لابوها امسكته بيده تحاول تطلعه من الجلسه قبل يرتفع ضغطه او يصيرله شي وتماضر التفتت على عمتها بحده : ابوي مشعان ولد طايل لاعايد ولاالف غيره يحطون روسهم براسه 
    ام عايد بثبات : طايل انا اشهد له اما مشعان ماهو ويا عايد مير ترفقي انتي وابوتس لاتنكسر ارقابكم وانتم تطاولون تبون مكانة عايد 
    سكت على الحرقه الي تاكل في صدره ومشى مع عليا وخلود وقبل يبعد رفع صوته ل تماضر : لاترفعين حستس على عمتس يابنت واقصري الهرج 
    رغم الضعف الي يتهمونه فيه زور وبهتان قادر انه يلجم ام عايد والي اكيد منها بس مايبي يحس خاطرها بشي كل ماتسوي مغفور منسي دامها بنت عايد ....؟!





    _____________________



    صار لهم اكثر من ساعتين ونص يتداولون التصاميم 
    بينهم ويقيمونها وبما ان ممدوح تحت الاختبار بدو بتصاميمه هو وندى ونصف عدد تصاميم لما 
    والنصف الثاني من تصاميمها يتقيم في الجلسه الثانيه بكره ومعها صمود واسماء اما التصاميم الي 
    راح تشتريها الشركه جاهزه يختارونها من عروض 
    المصممين ودور الازياء الي يتعاملون معها تاخذ منهم وقت اطول وتحتاج لاجتماعين في اليوم مدة كل اجتماع ساعتين وتستمر اسبوعين ترشيح الموديلات الجاهزه يتم بمشاركة المصممين مع لجنة خبيرات الفاشن والي مهمتهن متابعة الموضه العالميه وكل هبات الازياء في دول الخليج والعالم العربي اما تصاميم المصممين يتم ترشيحها من قبل الخبيرات ومديرة القسم النسائي فقط 
    تحركت هاجر في كرسيها بتعب واهي تناظر ساعتها باقي نصف ساعه ويخلصون التفتت على ممدوح الي يشرح واحد من تصاميمه الي الفها بطريقة دمج كم حركه من تصاميم مختلفه بحيث ينتج عنها تصميم مختلف عن التصاميم الاصليه 
    ابتسمت على الطريقه الاحترافيه الي يتكلم فيها وكأنه مصمم مخضرم ...واضح انه شخص ذكي ولماح واستعراضي لدرجه مجنونه ...تذكرة كيف رفع واحد من تصاميم ام نادر وقال بثقه انه انتهى من هالتصميم قبل لحظه لدرجة ان الورقه الي في يده هي النسخه الوحيده لتصميم وباقي مانسخ التصميم على الاب توب 
    من حسن الحض انه متمكن من برامج التصميم المختلفه وهذا الي سهل عليه تقمص دور المصمم 
    وماتعبها ابدا واهي تعطيه دوره سريعه على الواتساب عن الاقمشه والخامات المختلفه الي يستخدمونها في تصميم الفساتين 
    انتهى الاجتماع وبدو يجمعون اوراقهم 
    ممدوح فقد واحد من تصاميمه بدى يدور بين الاوراق مالقى شي رفع راسه يراقب وجيه الكل من حوله مافيه الاثنتين منقبات هاجر ولنا والباقيات 
    متحجبات حاول على قد مايقدر انه مايفوته اي ردت فعل قد تدله على الخائن الخفي نطق بعصبيه مفتعله : واحد من تصاميمي اختفى 
    البنات بدو يدورون تصميمه بين اوراقهم مالاحظ اي شي غريب في حركتهم المديره تناظره بتعالي 
    تكلمت واهي تأشر عليه بأستصغار : تاكد عدل من اوراقك ايش هالاهمال من اولها 
    كان واضح لممدوح ان هالمديره ماهي طايقته وتحاول تقلل من قيمته وقيمة تصاميمه على الرغم من ان تصاميم ام نادر اعجبت جميع الموظفات 
    الا انها تعاملت معها باستخفاف حتى تصاميمه الي سواها كانت راقيه وجميله اذا تجاهلنا انها مسروقه من عدة تصاميم عالميه بس مجرد انه قدر ياخذ حركه من هنا وحركه من اهناك ويألف منهم موديل متناسق وجميل يعتبر ابداع 
    ممدوح تكلم بغيض : انا ماني مهمل وتصاميمي تم تداولها بين كل الموجودين نفس ماصار مع تصاميم زميلاتي الفرق ان تصاميم الزميلات ارجعت لهم كامله وتصاميمي اختفى منها واحد 
    المديره بغضب : افهم من كذا انك تتهم زميلاتك بسرقة تصميمك 
    ممدوح عصب من اسلوبها الهجومي عليه : انا ماتهمت احد بس تصميمي اختفاء ولازم الجميع يتفتشون 
    هاجر حاولت تفك الاشتباك : انا من رائيي كل واحد يسلم ملفه للي في جنبه يفتشه
    وبدت بنفسها وسلمت ملفها لممدوح :اعط ملفك ندى 
    الموظفات نفذو كلام هاجر من غير ماينتظرون رد المديره 
    ندى اخذت ملف ممدوح وسلمت ملفها صمود الي كانت جالسه جنبها من الجهه الثانيه 
    بدت تعد تصاميم ممدوح لقت انها فعلا ناقصه التصميم الي قال توه مخلصه هي جالسه جنبه ومركزه في كل تصميماته بعد نماذج التصاميم شافت عدد من الاوراق شافتهم ...مسودات تصاميم ...ورقه فيها رسومات عيون متقنه كان راسمهم بشكل عشوائي في كل مكان في الورقه رسمة عين بعضها مكتمل وبعضها حاجب فقط 
    ووحده عين مغلقه بس مبدع في رسم الرموش 
    انتقلت للورقه الي بعدها وانصدمت بالرسمه الي شافتها رسمه لوجه بنت تعرفه !.....تعرفه هالوجه تعرفه زين ...بس من ..من... اها بنت المدير !!
    راسم بنت المدير !
    متى شافها ....توه متعين جديد والي تعرفه المدير وبنته مسافرين ....بس ممدوح تعين قبل سفر المدير اف كيف نسيت انه المدير الي معينه حتى انه باسل مايبيه يشتغل هنا ...انتبهت على صوت 
    هاجر تسئلها : ندى لقيتي التصميم 
    ندى ارفعت راسها لهاجر بفهاوه ثم ارجعت تناظر في الرسمه ..وبعدها ناظرت في هاجر مره ثانيه والصدمه مبينه على وجهها تكلمت بجمود : لا مالقيته التصاميم ناقصه فعلا اول تصميم شفناه ماهو موجود 
    ممدوح سحب ملفه من يدها واهو مستغرب من سرحانها في ملفه والصدمه الي بينت على وجهها 
    كشر بأسف واهو يشوف رسمة حلا الي نسيها في الملف حس بالذنب كيف خلا ندى تتعلق فيه واهو مايفكر فيها بشكل جدي اخذ الورقه طبقها وحطها في جيبه 
    المديره شافته وتكلمت بصرامه :انت وش قاعد تسوي طلع الورقه الي حطيتها في جيبك اشوف
    ممدوح قام واقف واخذ ملفه في يده : ماراح اطلعها
    المديره بعصبيه : لا بتطلعها موب على كيفك تتهم زميلاتك بسرقة تصميمك ثم تاخذ ورقه تخشها في جيبك ليه ماتكون هالورقه هي التصميم الي مسوي عليه سالفه
    ممدوح ناظرها بتحدي : وانا قلت ماراح اطلعا ولاهي ورقة التصميم والحين باروح لباسل ابلغه عن فقدان تصميمي
    المديره تحاول تصعد الامور معه لاعلى مستوى تقدر عليه : اسمه الاستاذ باسل وانا الي راح اقدم فيك تقرير عنده
    ممدوح ابتسم بسخريه : استاذ عليك وتصميمي بطلعه من عيونك لانك الوحيده الي ماتفتش ملفها
    المديره فزة واقفه وبصراخ : لا انت تجاوزت كل احدودك قاعد تتهمني بالسرقه بشكل مباشر 
    ممدوح تجاهل كلامها ومشى 
    المديره انقهرت من وقاحته كيف يمشي من قدامها واهي باقي ماخلصت كلامها 
    صرخت من وراه : هين ان قعدت في هالشركه ماكون انا 
    قالته ولمت ملفها واطلعت رايحه لباسل استاذنت ودخلت ولقت ممدوح عنده 
    ممدوح بيوريها انه جاي علشان تصميمه : دامها جت خلها تعطيك ملفها فتشه لانها الوحيده الي ماتفتش ملفها 
    المديره التفتت على ممدوح بقهر ثم ارجعت تناظر في باسل :شفت ياستاذ باسل كيف يتكلم معي بوقاحه 
    باسل ببرود : اشوف ولا يهمك بنخصم من راتبه على هالكلام هاتي الملف اشوف
    المديره انقهرت ان باسل اخذ الامور ببساطه اعطته الملف بثقه وارجعت تكلم بغيض : استاذ باسل ممدوح انسان غير محترم
    قاطعها باسل : الاستاذ ممدوح لو سمحتي ومااسمحلك تغلطين عليه كونه تحت ادارتك مايعني انك تتلفظين عليه وقبل اسمع اي كلام زياده اعتذري منه على الكلام الي قلتيه
    المديره انقهرت من قلب ردت بغضب : كيف تطلب مني اعتذر منه واهو ماعتذر مني 
    قاطعها باسل : انتي تلفضتي عليه بكلام يمس شخصه واخلاقه واهو كلامه كان عادي ومع ذالك قلتلك راح اخصم عليه من راتبه لانه تحت ادارتك ولازم ينتبه لكلامه معك ...انتظر اعتذارك
    ممدوح اتسعت ابتسامته واهي توسعت عيونها بصدمه ماتوقعت انه واصل كذا 
    تكلمت بقهر وغلضه : اسفه 
    ممدوح ناظرها بفوقيه : وانا قبلت اعتذارك بس عشانك مديرتنا 
    باسل فتش ملفها قدام ممدوح ولالقى فيه شي رجعه لها 
    تكلمت بغيض مكبوت واهي تاخذ ملفها : تمام الاستاذ ممدوح طلب منك تفتش ملفي وفتشته وانا اطلب منك انه يطلع الورقه الي في جيبه حتى اتاكد انها موب التصميم الي يقول انه فقده 
    باسل رفع راسه لممدوح : لوسمحت عطني الورقه الي حطيتها في جيبك
    المديره لاحظت كيف يتكلم معه بأدب خمنت انه يقرب لهم اصلا الطريقه الي تعين فيها تثبت انه يقرب لهم ركزت نظراتها على ممدوح الي ماقدر يفهم وش ورى هالنظره الغريبه 
    ممدوح طلع الورقه من جيب بنطلونه ومدها لباسل الي فتحها وابتسم على الي شافه ورجع الورقه لممدوح 
    : ماهي تصميم والحين وش الحل من وجهة نظرك
    المديره حست الامور بدت تفلت من يدها ودام هالممدوح يقرب للمدير ماهو من مصلحتها تعلق معه : الحل انه يعيد رسم التصميم جايز يكون التصميم طاح منه في اي مكان لانه ماهو موجود مع اي احد من اعضاء اللجنه وكل الموظفات لهم اسنين معنا وفوق الشبهات وانا اظمنهم 
    باسل مايبي يشد معها اكثر من كذا تكلم معها باحترام : صحيح موظفاتنا محل ثقه وادارتك يام عادل ناجحه وفعاله بدليل انظباط الموظفين الي تحت ادارتك ونجاح اي عمل يسند لك وجهودك اكيد مشكوره ومحل تقدير 
    التفت على ممدوح وبحزم : ممدوح اتوقع سمعت رئيسك المباشر ايش قالت تعيد رسم التصميم وياليت تكون حريص على شغلك اكثر من كذا وتقدر تنصرف الحين 
    ممدوح تكلم باحترام : ان شاء الله بعد اذنك 
    وطلع من عندهم
    باسل التفت على ام عادل : عندك اي ملاحظات على ممدوح 
    ام عادل : لا طال عمرك بس تصرفه في الاجتماع ماعجبني لانه تعامل مع الموضوع وكأن الموظفات
    مشتبه فيهم ويوم دافعت عنهم اتهمني انا شخصيا 
    باسل : ماعليه توه جديد على الشغل واكيد هذا الشي موتره وانا اسف اذا كان ضايقك في شي انا خصمت من راتبه وباصبر عليه اشوي لحد مايخلص الشهر وبيني وبينك انا ماودي اشد معه علشان ياخذ راحته وتزيد اغلاطه وبكذا اقدر اقنع الوالد انه يرفض تثبيته بس اتمنى هالكلام يبقى بيني وبينك 
    ام عادل ابتسمت بارتياح لانها فهمت من كلام باسل انه مايبي ممدوح وبيحاول يبعده من الشركه
    :اكيد طال عمرك وعلى فكره هالموظف عينه طويله وانا شاكه انه يضايق زميلاته
    باسل عقد حواجبه : احد اشتكالك والابس تخمين 
    ام عادل : لا محد اشتكى 
    باسل بجديه : مدام محد اشتكى معناته مانقدر نتدخل
    ام عادل هزت راسها بالموافقه : اي اوامر ثانيه 
    باسل : لا....يعطيك العافيه 






    ممدوح طلع من مكتب باسل واهو يحمد ربه انه كان متوقع الي سوته المديره وبدل رسمة حلا برسمة العيون مد يده لجيب جاكيته وتنهد بارتياح لمى لقى الورقه في مكانها اتجه للمكتب وتفاجأ بالي شافه
    ندى كانت رايحه جايه قدام المدخل واول ماشافته 
    اركضت له بخوف : بشر وش صار ام عادل مبين انها حقدت عليك وناويه لك على نيه 
    ممدوح تضايق من لهفتها عليه هو ماكان قصده يعلقها فيه كل السالفه انه حاول يتقرب منها عشان تحكي له عن اسرار الموظفين والي يصير من وراه بس واضح انها فهمته غلط تكلم ببرود :عادي ماصار شي قالولي ارسم التصميم من جديد وانتهت السالف
    ندى اكتفت بهالرد لانها مشغوله بالأهم من هالسالفه ترددت لحظه ولمى شافته بيمشي من قدامها تشجعت ووقفته : لحظه ممدوح
    التفت لها ممدوح :خير 
    ندى بغيره حاولت تخفيها : ليه راسم بنت المدير اصلا وين شفتها 
    ممدوح فكر انها فرصه وجته علشان يوضح لها موقفه : ابو باسل من معارفنا وراسم بنته لاني راح اخطبها قريب بس هالكلام بيني وبينك اتمنى محد يعرف عن الرسمه 
    ندى انخطف لونها وتبلمت بصدمه ماكانت متوقعتها ..
    ممدوح تجاوزها ودخل المكتب وكأنه موب فاهم ايش الي حصل معها 






    ____________________________


    سحبت سحر بيدها وقفتها قدام فستان باللون الاحمر وكان الفستان روعه في تصميمه وخامته وحتى درجة لونه الرايقه :شوفي هالفستان بتطلعين فيه فتنة الحفل
    سحر شوي وتبكي من القهر ماهي متخيله انها بتحضر عرس خزام من ضمن المعازيم طول عمرها تشوف نفسها عروسته وحب حياته ....بس للأسف طلع مادرى عنها ولاطق لها خبر ...انفظت الفستان من يدها بحقد واسحبت واحد ثاني اسود وهذا الشي الوحيد الي شافته من الفستان لونه الاسود 

    لون تعاستها لون عزاء قلبها ونهايته : باخذ ذا 
    عروب توسعت عيونها باستنكار من الفستان الي اختارته تعرف ان ذوق سحر راقي وتعرف الي يناسب جسمها وكونها تختار هالفستان ماله الامعنى واحد انها تعبر عن يأسها وحزنها من بعد زواج خزام امسكت سحر بيدها ولفتها يمها : صاحيه انتي هالفستان ممكن تلبسه وحده في عمر عذبه ...ام العريس من جدك انتي بتلبسين فستان تطلعين فيه اربعينيه تعيسه 
    سحر اشهقت بألم : وهذا الصدق اني اتعس وحده بتحضر هالزواج اصلا انا مابغى احضره خير شر 
    عروب تنرفزت : بتحضرين وترقصين وتطلعين احلا من عروس الغفله الي هو ماخذها 
    سحر اسحبت يدها من يد عروب : وخري بس 
    عروب الحقتها وامسكتها عند مدخل المحل : تراني زهقت منك وين راحت اليومين الي قضيتها اقنع فيك علشان تجين لسوق وتجهزين تبين تفضحين نفسك وتخلين سيرتك على كل السان تبينهم يقولون سحر مقهوره علشان خزام عافها تبين شباب العائله يقولون مانا بخاطبين وحده تحب غيرنا
    سحر بغضب : ومن قال ابي احد بعد خزام 
    عروب سحبتها بيدها بعنف :اقول انكتمي وامشي ناخذ الفستان 
    سحر سحبت عروب توقفها : صبر صبر 
    التفتت عليها عروب واهي تشوف ان الناس الي حولهم انتبهو لهم وقاعدين يتفرجون عليهن واهن يشدن في بعض تقلمت واهي تقصر صوتها وتهدد سحر بنظرات عيونها : بس عاد فضحتينا امشي خل نخلص
    سحر باستسلام : طيب باشتري بس احمر لا تكفين موب ناقصه وجع مابي احس بلونه نار تحرقني والا دم ينزف من قلبي!
    عروب توسعت عيونها على السخافه الي تسمعها ايش الي الفستان تحسه دم ينزف وش الدراما ذي الحين كذا يقالها عاشقه تكلمت بغيض : ابشري من عيوني تعالي ناخذ لك فستان فضي عشان تحسينه ماء يطفي حرقة قلبك !


    _____________________




    دخل لصالة البيت وشاف بروق جالسه مع الريم يتفرجون على جوال بروق وقاعدين يتشاورون على شي مافهم ايش هو : السلام عليكم 
    اعتدلن البنات في جلستهن وسكرن الجوال وردن 
    :وعليكم السلام 
    جاسر : امكم مارجعت 
    بروق : لايبه محاضرتها تستمر لحد الساعه تسعه يعني توصل تقريبا على تسع ونص ...عشر الا 
    (ام مشاري لجانب تدريسها في الجامعه تنظم محاضرات في تطوير الذات للي حابين يطورون انفسهم وطبعا الحضور عليه رسوم )
    الريم : يبه تبي قهوه 
    جاسر : لا فكينا من القهوه ماهي زينه في الليل 
    اعتدل في جلسته والتفت على بروق : ترا خزام كلمني ويقول احسن حجز لقاه لقاعة الافراح يوم الخميس ذا الي قبل بداية العطله بثلاثه ايام
    بروق والريم انفجعو : لا وش يوم الخميس مابقى الا اربعه ايام
    جاسر : عاد الرجال كلمني وقال انا حجزت بشكل مبدئي اذا موافقين على اليوم ثبتت الحجز وقلت توكل على الله وثبته ماني رايحن ارجع في كلمتي
    بروق انقهرت بس ماتقدر تكسر كلمت ابوها : خلاص يبه دامك اعطيته كلمه ماهي مشكله 
    الريم بعصبيه : وشو الي مافيه مشكله يبه حنا بالعافيه دبرنا حجز للكوافيره وطقتها في بداية العطله ..ترا اخر اختبار يوم الثلاثاء يعني العطله تبداء يوم الاربعاء وحنا رتبنا وظعنا على اول خميس في العطله كيف يجي ذا ويسحبنا اسبوع قدام 
    جاسر ابتسم على عصبية الريم الي تقريبا ماتبان قدامه وهذا يعني انها واصله حدها من العصبيه
    :برقي مايعوزها كوافيرات وزبرقه بنتي زينها منها وفيها ولاقاصرها شي علشان يفرق معها الاسبوع والاسبوعين 
    بروق ابتسمت لابوها بفخر بمدحه لها : صادق ابوي انا بنت جاسر رابيني ابوي على العز ماني بالي تنتظر الرجال يعزها لو ادخل عليهم بالي في دولابي غطى على جهاز اطلق عروس 
    الريم دفتها مع كتفها بغيض : انا اتكلم عن حجوزات العالم الي بيزينونك ويرتبون حفلتك ماسئلتك عن دولابك يابنت ابوك..
    بروق انغاضت من حركتها : لاتخافين كل شي ينتدبر وانا بنت ابوي مايعوقني شي باذن الله 
    جاسر ضحك على المنواشات الي صارت قدامه بناته على قد مايقدرون يحافظون على تفاهمهم قدامه بس الليله واضح انها استثناء : احجزي الي تبين ومن اي دوله تبين وكل الحجوزات على حسابي كم بروق عندي 
    بروق قامت بفرح جلست جنب ابوها وتعلقت برقبته : الله لايحرمني منك ياعزي وعزوتي انت 
    الريم صفقت بوناسه : واو كذا كل الحجوزات مضمونه 






    _____________________________




    مجتمعين في مجلس ابوهزاع يسجلون اسامي المدعوين على كروت الدعوه 
    ابوهزاع من يومين وده يكلم خزام عن اهله ومتردد بس دامهم يكتبون الدعوات الحين ماعاد فيه مجال لتأجيل اكثر من كذا تنحنح ينبه خزام الي التفت عليه : سم بغيت شي
    قرر يدخل في الموضوع مباشره : اهلك بتعزمهم 
    كشر خزام بغضب : مالي اهل الا عدي وعدي الله يرحمه مات وعند عدي ينتهون جملة اهلي 

    ابو هزاع هز راسه بأسى وفي نفسه عاذر خزام الي شافه من اهله ماهو بهوين يكفي طردتهم اله وتبريهم منه تكلم بقلق : بيعرفون من القناه اكيد بيعلنون عن زواجك حتى لو عن طريق زملاك المذيعين في حساباتهم 
    هزاع بجديه : بصراحه ال شعوان ناس يجي منهم اي شي ومااستبعد يطربقون العرس على روسنا لاعرفو عنه 
    خزام بعصبيه : علشان كذا ابيكم تكتمون على العرس ماابي والا اعلامي يحضر واذا على الزملاء بعد العرس بقولهم انه زواج عائلي 
    ابوهزاع يقاطعه : جاسر اديب معروف واهلها كلهم لهم مراكز وحولهم اضواء حتى امها مشهوره واخبارها في كل مكان 
    خزام بجديه : انا قايل لعمي جاسر نبي العرس بعيد عن الاضواء واهو متفهم وضعي مع اهلي يعني ماراح يذكرون شي عن العرس قبل يتم وينتهي يعني اقرب اعلان اعلامي بيكون في صباحية العرس 



    _________________________





    يوم الاربعاء 



    دخل غرفة بروق واهو مبسوط : هلا والله بعروستنا 
    شوفي من اللحظه ذي انا مفرغ نفسي لك امري تدللي وعلي انفذ 

    ابتسمت بروق بسعاده وقربت من رعد وفي خاطرها شي ودها تسويه : رعد تدري وش نفسي فيه الحين 
    رعد بمزح خبص شعرها بيده : تكفين لاتقولين خزام ترا اروح اجيبه مربط بس حرام نقطع عليه اشغاله اكيد انه مشغول الحين 
    ضحكت من قلب على كلام رعد : ههههههههه لا موب خزام ولونه موب شينه اشوفه 
    ضحك لضحكتها : ههههههههه اها اها ياواحشني يالقناص 
    حطت يدها في خصرها وميلت راسها بدلال : ومين قال انه قناص 
    رعد سوى يده مسدس واطلق على جبين بروق رصاصته الوهميه : قنص برق من بروق السماء والناس تقنص غزلان الارض من قده قناص زمانه 

    نزلت نظرها للحظه بحياء ثم ارفعت راسها بابتسامه : اذا كذا اتفق معك ههههههه
    رعد مد يده ليدها ومسكها بين كفوفه وبجديه :بروق انتي مقتنعه بخزام حابه هالعرس والا بس تجارين رغبت ابوي وامي ..خاصه بعد ماتعذبتي في زواجك السابق

    بروق ناظرت في عيونه مباشره وتكلمت بجديه مماثله : في البدايه ماكنت حابه اتزوج علشان دراستي بس الحين انا مقتنعه بخزام وحاسه بفرحة تسكن روحي ...صدقني رعد هالزواج هو زواجي الوحيد ......زواجي السابق ماكان محسوب على قلبي وروحي زواج كان تجربه مرت مثل اي تجربة حياة الا الزواج ماكانت زواج ابد 
    رعد عقد حواجبه بشك : ليه ماتعتبرينها زواج ...بروق فيه شي انا مااعرفه بينك انتي ويوسف
    هزت راسها بنفي : وش تبي اكثر من انه تهجم علي وكان بيقتلني
    قاطعها :لانك استفزيتيه 
    ردت بثقه : لوكان يعني لي شي مااستفزيته
    قاطعها : قاصده تستفزينه
    بصدق ردت : مخططه وحاسبه حساب كل كلمه قلتها ولاي مدى تذبح 
    قاطعها باستغراب : ليه 
    جاوبت بغموض : الجروح قصاص 
    لاحظ مزاجها بدى يتغير ماحب ينكد عليها بذكراياتها مع يوسف يكفيها عذاب يكفيها ماجاها في الغار ...انعصر قلبه واهو يتذكر كلامها الي سجلته على الكام وحمد الله ان محد من اهله سمع هالكلام الي يقطع القلب ...تبسم في وجهها : المهم 
    وش نفسك فيه 
    بروق ابتسمت بحماس : ابي نفر شوارع الرياض فر ونمر كل الأماكن الي متعودين نروح لها سوا
    رعد تحمس للفكره : قدام البسي عباتك ويالله مشينا 



    _________________________

    يوم الخميس 




    يوم الفرح يوم الحلم يوم اشتعال الشوق يوم احتضان المعشوق .....



    في الصاله حولها امها والريم ورهف تحس بسعاده تنبض في كل عرق من جسمها ... دخل ابوها شايل دفتر المأذون بين ايدينه جلس جنبها وخلى الدفتر في حضنه والتفت عليها ومسك يدها في يده وباسها : انا زوجتك قبل هالمره وندمت وكل الي اتمناه ان العريس هالمره يكون على هقوتي فيه ويسعدك ......برقي ....خليك زي ماربيتك برق في سماء ...برق يرتفع فوق كل دنيئ .....بنتي هالبيت بيتك وبيبقى بيتك انتي واختك وامك طول العمر ...اخوانك ماراح اخلي احد منهم يسكن هنا لان هالبيت محد يامر وينهي فيه الا بنياتي وامهم متى ماحسيتي ان بيت الرجال ماعادهوبيتك ..تعالي وبتلقين بيت ابوك ينتظرك وبتبقين فيه الحبيبه والغاليه زي مانتي طول عمرك 
    هذا الدفتر احطه بين ايدينك وهذي اخر فرصه قدامك اما توقعينه وتنزفين الليله لخزام او تتركينه وتبقين في بيت ابوك على عز ومعزه 



    بروق تأثرت بكلام ابوها اخذت الدفتر نزلته على الكنب جنبها وزحفت لابوها احضنته بقوه ...شد عليها في حضنه وصار يمسح على شعرها ..ارفعت راسها عن كتفه وباست جبينه ثم اعتدلت جالسه واخذت كفوفه الاثنين في كفوفها وحطت نظراتها في عمق عيونه : الله يخليك لي والايحرمني منك 
    انا تربيتك يبه علمتني اكون عزيزه وعلمتني امي اكون ثابته على مبادئي وعلمني سياف اكون قويه وعلمني جدي اكون اصيله وعلمتني جدتي اكون متنوعه وعلمني باسل اكون شجاعه وعلمني مشاري اكون واثقه ورعد اركاني على صدره وعلمني انه السند يوم اعتاز من يسندني ...شايف يبه كم استاذ اخذ بيدي وعلمني وانا ماخذل اساتذتي يبه ....برقك دايم على الهقوه وتسد محلها ...
    ابتسم جاسر : انا ماحسدت الارعد 
    انتبهو على كلام رهف : ياهوه هنا ناس انفقعو من الغيره وقامو يبكون 
    التفتو جاسر وبروق وشافو الريم تمسح دموعها 
    ثم الكزت رهف بكوعها : موب غيرانه بس ماحب هالمواقف 
    جاسر ابتسم ل الريم : ريمي واثقه من نفسها وتعرف ان الي قلته لبروق ينقال لها هي بعد
    بروق بمزح : لا انا احتج هالكلام لي انا
    الريم بضحكه :ههههه اصلا عادي البزران دايم ياخذون اكثر من غيرهم 
    بروق : اليوم بترقصين في عرسي وتقولين بزر
    رهف بضحك :هههههههه زي ماقالت الريم البزر ياخذ اكثر من غيره هذا انتي تزوجتي مرتين واهي بس مره وللحين ماجت 
    ام مشاري اخذت الدفتر ومدته لبروق : خذي بتوقعين والا بتسحبين على العرس ....خلي البنات عنك متفرغات 
    بروق اخذت الدفتر بابتسامه ووقعت : وش فيكم انتم تحرضوني ذا حتى اسمه له شنه ورنه خزام 



    جاسر بضحكه : هههههه يعني ماعجبك الا اسمه 
    بروق ارفعت الدفتر قدام ابوها توريه توقيعها يعني صار يحقلي ادافع عنه : من قال مافيه الا اسمه هذا خزام يخزم خشوم المقرد 
    جاسر مسكها بخشمها بمزح : مبروك عليك خزام وانتبهي لايخزمك 
    ابتسمت بروق : الله يبارك فيك يبه البرق مايخزم البرق يصعق 
    رهف مشت جاسر معها : عمي رح لرجال يمديه انقطع قلبه يحسب بنتك المغروره هونت عنه 
    ضحكو على كلام رهف وراح جاسر لرجال في المجلس



    ام مشاري قامت واقف واسحبت بروق بيدها توقفها معها واحضنتها بحب : الف مبروك حبيبتي 
    بروق باست راس امها وخدودها : الله يبارك فيك يمه 
    الريم حضنتها بعد امها وباركت لها وبعدها رهف 



    ام مشاري مشت طالعه من الصاله واهي تكلم البنات : ترا مابقى معنا وقت شيكو على اغراضكم واستعدو عشان نروح للقاعه 
    ردت الريم : ابشري يمه الحين نجهز 
    بروق دق جوالها وردت 
    : هلا رعد 
    : خزام يبي يشوفك 
    : لا وين يشوفني وفي الليل العرس ماله داعي ابد
    : يقول يبيك في سالفه عموما انا قلتله ماراح ترضين تطلعين له واخذ رقمك مني بيدق عليك 
    بعد مايمشون من هنا 
    : طيب رعد ارسل رقمه على جوالي عشان اعرفه اذا دق 
    انهت مكالمتها مع رعد ووصلها رقم خزام على الواتساب خزنته في جوالها باسمه خزام 



    استأذنت من البنات وراحت لغرفتها عشان تكلمه براحتها ....دخلت الغرفه وبدت تشيك على الشنطه 
    الي بتاخذها للفندق ..تأكدت ان كل شي تحتاجه موجود وسكرة الشنطه ...هنا دق جوالها



    جلست على السرير وفتحت الخط : السلام عليكم



    : وعليكم السلام 



    : هلا ببرقي حي هالصوت 



    ابتسمت على حماسه : الله يبقيك 



    : اسمعي الدراسه مابقى عليها شي وانا حبيت اشاورك في موضوع السفر 
    اسكتت تسمعه وكمل 



    : يعني اذا حابه نسافر يبيلنا نمشي بكره على طول وماراح نطول اسبوع ونرجع والخيار الثاني انا نبقى في الرياض ونخلي السفر للعطله الطويله يمدينا نسافر على راحتنا انا بغيت اخذ رايك الحين علشان يمدي احجز بكره او بعده بالكثير 
    كان متوقع يجيه الرد من كلمه وحده نسافر او لا 



    : زي ماقلت مابقى وقت على بدايه الدراسه ولو سافرنا بتضيع اجازتنا مشوره من مكان لمكان انا افضل السفر بعد مانتعرف على بعض ونتفاهم على حياتنا 



    اعجبه نبرة صوتها الواثقه : حلو اجل نخليها للعطله الطويله ....بغيت اسئلك عجبتك القاعه الي حجزتها لزواجنا 



    تكلمت بصدق : مايهمني القاعه وش ماكانت بتأدي الغرض كل الي ابيه التوفيق من الله 



    : الله الله ضعت انا بين زين منطوقك وزينك .....كلك زين على زين 
    الله يصبرني لحد مالتقي فيك الليله يازينة حياتي 



    اعتبرة جملته مبالغه وحبت تنهي المكالمه لانه مبين راعي طويله : خزام انا مشغوله الحين ومضطره اسكر 



    ضحك خزام : هههههه طيب جامليني وقولي انك مشتاقتلي



    : هالكلمه ماهي من عبارات المجامله عندي 



    ضحك خزام بوناسه من سعادته يحس كل كلمه تنقال تثير الضحك : بتقولينها لي قريب ومن قلب ماهو مجامله كل ماطلعت من الباب ودخلت 



    ابتسمت بروق اعجبها ثقته بنفسه : قلبي عصي صعب يشتاق بالسرعه ذي 



    جاها صوته حماسي : وانا مايملى عيني الاالعصي احب اللحظه الي اطوع فيها الصعب واشوفه بين ايديني بعد مانقال يابعده عنك 



    : حلالك والله يقويك ومع السلامه بشوف اشغالي 



    : لحظه وش فيك مستعجله 



    : لان وراي شغل من جد 



    : طيب امي قالتلي عن ترتيبات الزفه وانك بتدخلين لصاله قبلي 



    : صحيح



    : بس انا ابي ادخل قبلك 



    : ليه 



    : ابي اشوف حلمي ينزف لحد مايصير بين ايديني حقيقه 



    :تم 



    : الله يتمم فرحتنا 



    : امين 



    انهت المكالمه مع خزام واهي تحس في نفسها قبول له ... سكرة عيونها بحالميه وهمست : الحمد لله 





    وصل للقاعه في موكب كبير مكون من عيال خواله ومعارفه الكثر نزل من السياره وسط التباريك والسلامات الحاره تمنى لو اطلاق النار في الاحتفالت ماتم منعه كان يخلي الرياض كله يرقص طرب على صوت طلق الرشاشات ..رغم خطورة اطلاق النار في الافراح لا ان لها جوها الي مايماثله في الحماس اي شي ثاني ....دخل القاعه الفخمه بكل ماتعنيه الكلمه واهو شاد طوله بفخر خاله ابو هزاع على يمينه وهزاع على يساره وخاله سالم ينتظره في صدر الصاله وجنبه عمه جاسر 
    التفت يمين وانقبظ قلبه فجأه لمى طاحت عينه 
    على اللوحات الترحيبيه في خلفية المسرح المجهز ل الشعار الي راح يحيون الحفل بقصايدهم 
    ( افراح ال معدي وال ماجد ، سالم بن جراح يرحب بضيوفه الكرام ، جاسر بن ماجد يرحب بضيوفه الكرام ، ) قبظة طاحنه توسطت قلبه وعصرته ....توارد لذهنه كلمات خواله وعيالهم ...وش نكت في كرت الدعوه وش نكتب في لوحة الترحيب ...وش بتكتب يعني افراح ال معدي 
    والدعوه ابناء راجح .....وال شعوان ...ارتفعت صرخة احدهم ..مابقى الى هي نرز اسمهم في عرسنا خزام ولدنا مال ال شعوان دخل فيه ولاعمرهم اعترفو فيه والاحتى حنا نعترف فيهم 
    التفتت له الوجوه تسبر ردت فعله ...تشاغل بجواله وكل اعتقاده ان المدعوين ال شعوان مايعنون له والا شي ...بس ..الحرقه الي تاكل في قلبه الحين تثبت عكس هالكلام تمنى لويرجع للوحه ويقلبها على وجهها ...ماعدا هاللوحه الي كدرت نفسه كل شي في اعلى مستويات الفخامه والتنظيم وروحه تعانق السماء لفرط سعادته ...




    انتهت من زينتها بفستانها الابيض وتاجها الملكي ومسكت الورد الي ارتاحت بين كفوفها .....الريم وبنات عمامها يتنقلون بين الاستقبال وبينها ....وامها من بعد ماتطمنت عليها وتأكدت انها جهزت بالكامل انزلت لاستقبال الضيوف والاعاد ارجعت لها لاكنها تسئل البنات عنها باستمرار ....بعد مانتهى الاستقبال راحت عذبه وام هزاع يسلمون على بروق ويباركون لها ....وبعدهم 
    ادخلت عندها امها : بروق تبين شي محتاجه شي 
    : لا يمه مشكوره بس بغيت اسئلك 
    ام مشاري تعدل طرحت بروق وتسمع لها : خير 
    : يمه ام مزيد وين اسئلي خالتي عذبه عنها متاكده ان ودها تجي عندي بس يمكن استحت لانها ماتعرفك 
    ام مشاري عقدت حواجبها باستغراب معقوله بروق 
    ماتعرف سالفتهم ...هي ماسئلتنا عن شي ...وانا مذكر اذا تكلمنا في الفراق الي بين ال معدي وال شعوان قدامها او لا تكلمت بارتباك : يمكن ماجت 
    بروق باستغراب : مستحيل ماجت العرس عرسهم 
    حتى لونهم في المزاحميه اكيد ماراح يخلون جيتهم للعرس في نفس اليوم اكيد انهم بيجون قبله بيوم يومين 
    هنا تأكدت ام مشاري ان بروق ماتعرف شي وخافت من ردت فعلها والي انقذها دخول الريم في الوقت 
    المناسب : يمه بسرعه تعالي زميلاتك الدكتوراة اوصلو 
    تحركت ام مشاري طالعه بسرعه ماهو حماس لاستقبال زميلاتها في الجامعه بقدر ماهو هروب من اسئلة بروق ......
    مر الوقت سريع وجاء وقت الزفه .....اعلنو في قاعة النساء ان الرجال بيدخلون وتغطو الحريم .....دخل خزام يزفه سالم وابو هزاع وهزاع ...اعيال خواله كانو بيدخلون معه بس سالم منعهم اتجه للمنصه على زفه شعريه اقبل سليل المجد 



    يمشي بهدؤ نظراته مركزه على الكوشه يحسها حلم يبي يوصل له قبل يتبعثر ويختفي في متاهات الحقيقه يشوفها امل يبشره ان الاحلام مرات تتحقق !
    هزاع شد على يده ينبهه وميل عليه يمزح : والله الزفه والحركات الملوكي ذي تنفخ الراس ليتني داري كان اخاويك بس ماعليه بتخيل انك انت العروسه وانفجر يضحك 
    خزام الكزه بكوعه : عروسه في عينك ياوقح الشرهه علي مدخلك زفتي 
    هزاع مازال يضحك : انا متاكد ان كل البنات الي هنا يأشرون علي ويقولون ياليت الاماني يجيبنه 
    خزام بضحكه : اطلع على المسرح وقل ابي عروسه 
    ان ماحذفوك بالجزم 
    هزاع :هههه اكيد بيحذفوني بالجزم كل وحده منهم غيرانه علي وتقول ليه تقولها كذا قدام كل البنات ليه ماخترتني انا الحالي 
    ابوهزاع ابتسم على احلام اولده وتنحنح ينبههم 
    : بس انت وياه عن الكركره 
    هم سمعو احد ينهاهم وفرطو ضحك 
    المصوره زهقت منهم : اذا بتستمرون تضحكون كذا ماراح اصور 
    هزاع ارتز : امش مثل العريس ياصاح وانت تمشي مثل العنز 
    خزام خزه : عنز انت واشكالك
    قاله وسحب خاله سالم معه قدام وصار هزاع وابوه وراهم 
    وبكذا استمرت الزفه بحركتها الرتيبه لحد ماعتلو المنصه واستدارو يقابلون الجمهور 
    جتهم عذبه وعروب يباركون لخزام ويرقصون مع هزاع وابوه وسالم اكتفى بالوقوف جنب خزام وتشجيع خواته بهز سبحته لهن 
    عذبه فرحتها رفعتها ل السماء تحس ان حلم حياتها تحقق ...تحس انها انجزت وقدمت للمجتمع ولد تفتخر فيه وترمي حمولها عليه وقت المحن ...تحس بمشاعرها تصرخ هالعريس انا الي ربيته انا الي رسمته حلم في عيون الكثير من البنات انا الي صنعت منه فرحه لبنت هي اليوم اسعد بنات الرياض لانها اخذت خزامي انا ...



    عروب تسامت على احقادها ...الليله فرحة خزام والقلب الي مايفرح لخزام خاين ومافيه خير 
    صحيح ان بروق ماتستاهله بس دامه فرحان ملزومه اشاركه فرحته 
    وزين ان اهل زوجته طلعو ناس من الوزن الثقيل على الاقل الواحد يغطي على قولة اخذ مطلقه 
    بقولة اخذ بنت شيوخ 



    سحر واقفه اسفل المسرح وقلبها يتقطع قهر على 
    العريس الي كان المفروض يكون لها وجت الغريبه واسرقته منها بكل برود ...اشهقت من حسره وارفعت يدها تغطي فمها وتحبس شهقاتها بالقوه 
    واهي تحمد الله انها متغطيه لو لابسه النقاب كان 
    كلن شاف دموعها وشهد على خسارتها ....







    واقفه بين ابوها واخوانها مثل برق احتضنته الغيوم 
    تزفه للفرح ويهديها تباشير المطر 
    جاسر حضنها بحب...ثم ابعدها عن حضنه يتأمل حسنها بفخر ..كلها حسن مايخالطه شين هذي بنته الي يقدمها فخر والريم بنته الي يحفها خفر 
    بنتين احتلن القلب والروح : الله يبارك لك ياروح ابوك 
    ابتسمت له : انت بركتي ونور حياتي الله يخليك لي 
    امنو الجميع 
    وتكلم مشاري واهو يعدل ذيل فستانها : مبروك يابروق مبروك يانبض بيتنا ونوره 
    التفت له بروق وابتسامتها مافارقت وجهها لحظه من ادخلو عليها : الله يبارك فيك والعقبى لك 
    : آمين 
    رعد وقف قدامها ومد يده يمسح على خدها بابهامه :ماقولك مبروك لأنك انتي البركه محد يستاهلك حتى نبارك لك عليه ...بس دامك رضيتي بخزام بقول مبروك عليه برقي ولونها كثيره عليه وعلى غيره 
    اتسعت ابتسامت بروق بفرح لكلمات اخوها الفخوره فيها : الله يسلمك والعقبى لك 
    :امين 
    جاسر : يالله زفوها لرجلها وانا برجع لصالة الرجال 
    رعد : لحظه باقي اخوك الثالث يبي يبارك لك 
    ومد جواله قدامها وفتح السبيكر 
    اسمعت صوت باسل الي ينطق فرح : برق الرياض مبروك ..الف الف مبروك ولوني مابلعت ذاك المخنز بس احسن كذا خلي عندك واحد موب بالعه علشان لو فكر يزعلك ادق خشمه 
    بروق : الله يبارك فيك والعقبى لك ولاتخاف علي مايعوزني فزعات انا لها 
    : امين يارب ...الله يسعد الواثقين ياناس 
    انهى رعد المكالمه مع باسل ووقف عن يسارها ومشاري وقف عن يمينها واتجهو لمدخل العروس 
    انفتح الباب على صالة الحضور وابتدت الزفه 
    مشت بروق تتهادى بين اخوانها بدلال وشموخ على زفة انتي اميره 



    انتي اميرة اسم علي مسمى
    "
    ماقد مشى مثلك على الارض مخلوق
    "
    اقرا عليك من الغلا جزء عمى
    "
    وازيد عشقا كل ما زاد بي شوق
    "
    اخاف من نظرت حسود ماسمي
    "
    لا شاف طاغي الحسن والعقل والذوق
    "
    شمس الشموس ونورها مين يظمه
    "
    تبي تغيب وتعطي لشمسك شروق
    "
    من رقتك طبع الحياة بك تسمى
    "
    ومن هيبتك اهتز بالصدر معلوق
    "
    نجمك على كل النجوم استتمى
    "
    مكانك العالي على كل مرموق
    "
    بك نادر الاوصاف شتا وجما
    "
    بينك وبين العالم الثاني فروق
    "
    عليك باسم الله من كل هما
    "
    يالي شموخك تلبسينه كما طوق
    "



    كلمات تركي ال الشيخ 




    رعد توتر من المشيه الرتيبه واحساسه ان العيون كلها مسلطه عليهم التفت على بروق يشغل نفسه فيها اخذ مسكتها ورفعها فوق واهو يمزح مع بروق
    : وش رايك احذفها والبنت الي تمسكها اتزوجها 
    مشاري يجاريه : عساها تطيح في يد عجوز ارمله 
    بروق ضحك غصب عنها على كلام اخوانها 
    واضحكو معها 
    خزام يتابع حركاتها وضحكتها مع اخوانها ويتمنى لوكانت هالضحكه له ابتسم بسعاده وشد طوله 
    في تحفز بالقوه حاجز نفسه لاينزل لها ويخطفها من بين يدين اخوانها 




    رعد اخذ يد بروق باسها ورجع المسكه فيها واول ماستقرت المسكه بين كفوفها مسك وحده من الورد الابيض وقطع غصنها من حد الماسك الكرستالي ...رفع الورده قدام مشاري وبروق 
    : شوفو هالورده بتحدد عروستي 
    قاله وحذف الورده فوق وطاحت وراهم على 
    ممر العروس الرخامي المصقول 
    غنى الي كانت تمشي وراهم من غير لاينتبهو لها 
    اخذت الورده واركضت قدام رعد امسكته بيده
    ورعد ومشاري انفرطو ضحك وبروق اضحكت بنعومه وغطت وجهها بالمسكه 
    المصوره انبسطت على حركاتهم وشغالة لقط صور 
    بعكس زميلتها الي صورة خزام الي ماكان عاجبها ضحكه في الزفه 
    الريم واصله حدها من القهر اخوانها خربو برتكول الزفه وقاضينها تمشايه 
    الحضور اغلبه مبسوطين ان الزفه طلعت عن المالوف بالجو الاخوي الجميل 
    والبعض شاركو الريم رايها واعتبرو انهم خربو الزفه 



    مشاري بمزح : جتك العروس
    غنى مدة الورده على رعد واهي مازالت متمسكه في يده : رعود شف وردتك طاحت 
    اخذها رعد من يدها واهو يضحك ورخى عليها باس خدها وشالها على متنه :ههههه نكبتيني يالنكبه الحين من يحتريك لين يشيب 
    بروق بمزح : بسم الله عليها وش تبي فيك يالشايب 
    انتبهت للكوشه والي واقف في الكوشه ينتظرها توصل له استحت واهي تتذكر كلامه لمى قال انه يبي ينتظرها حلم ويحضنها حقيقه 
    نزلت نظرها بحياء اخوانها حسو فيها لمى سكتت فجأه ولاحضو انها مستحيه والسبب واضح قطعو نصف المسافه وصار خزام قريب لهم 
    ومع تركيزهم على خزام رجع انتباههم لكلمات الزفه 




    من رقتك طبع الحياة بك تسمى
    "
    ومن هيبتك اهتز بالصدر معلوق
    "
    نجمك على كل النجوم استتمى
    "
    مكانك العالي على كل مرموق
    "
    بك نادر الاوصاف شتا وجما
    "
    بينك وبين العالم الثاني فروق
    "
    عليك باسم الله من كل هما
    "
    يالي شموخك تلبسينه كما طوق



    خزام تقدم بخطوات بطيئه وعيونه تبحر في الحسن 
    الفريد الي يتهادى قدامه 
    وصل لهم وقدموها اخوانها له وتجاوزوهم للمنصه حتى ياخذون راحتهم خزام ماخوذ بسحرها فتح بشته ولفه مع ايديه الثنتين خلف ارقبتها حركته اعجبت الجمهور وارتفع التصفيق والتصفير باعجاب 
    اما هو كان غائب عن كل شي الاهي في قلبه عطش مالح لشوفتها لاحتضانها لتحتفل كل خليه من جسمه بالتحامه فيها ......اماهي حست بتيار قوي من القشعريره يقتحم جسمها كانت تناظر لعيونه مباشره لمى قدمها له مشاري لحد مالف ايدينه من ورى ارقبتها وارخت اهدابها بحياء فطري ومن داخل اعماقها هي سعيده بكل هزات الاحاسيس الي تزلزل اعماقها وفي عرفها الرجل الذي لايثير حياء الانثى الفطري في اول لقاء له معها يعاني نقص في الرجوله 
    همست له بثقتها المعهوده بعد مارفعت اهدابها للحظه ثم اسدلتها من جديد : ممكن تسيطر على انفعالاتك شوي 
    اتسعت ابتسامته حتى تحولت لضحكه صغيره واهو 
    يبتلع كل تفاصيل وجهها بنظراته : حاليا ممكن بس لاطلعنا من هنا ماعندي نيه 
    سحب ايدينه من ورى ارقبتها ومال على جبينها طبع بوسته عليها وتحول لجنبها وكملو مسيرة الزفه 
    رعد ومشاري افسحولهم مكان بينهم ووقفو بينهم 
    خزام وبروق ...واخذو لهم صور مع بعض 
    ثم التفت مشاري على خزام يوصيه على بروق ومن بعده وصاه رعد وطلعو راجعين لصالة الرجال 



    عذبه وعروب سلمو على العرسان وبعدها جلسو على الكوشه وعذبه بدت تطلع قطع الشبكه من الاستاند وتمد على خزام واهو يلبس بروق
    ابتداء بالخاتم مدت له يدها واخذها في يده ...وحست بتيار قوي يرسل ذبذبته لجسمها 
    ارفعت عيونها له وابتسم لها ردت له الابتسامه 
    واهي تحس بثورة رجولته تحيط فيها وتنطق على 
    كل حركه يسويها وهذا الشي اسعدها ...تكره انها تتزوج شخص مايحرك فيها ساكن !
    وخزام اعصار من الجاذبيه والحركه المربكه لاعماقها !
    اخذت الخاتم الثاني من يد عذبه وتناولت يده الدافيه لبسته خاتمه بهدوء ومن غير ماتناظر لعيونه ... وهو كان يراقب كل انفعالاتها بشغف 
    انتهت من تلبيسه وبدى يلبسها العقد والاسواره 
    انتهى تلبيس الشبكه وعذبه ارقصت على ال معدي كلهم خياله 
    بروق استغربت انها ماشافت احد من ال شعوان ولالهم طاري كل من سلم عليها عرف بنفسه انه من ال معدي ..نادت رهف وفي نيتها ترفع الحجب الي اسدلوها على الحقيقه اهمست في اذنها وراحت رهف بعد مانتهت عذبه من الرقص 
    بدت تغني المطربه كل ال شعوان خياله !
    صدمه حلت على الجميع واولهم خزام الي بدى يتلفت من وين جاء صوت الانتماء صوت الحنين صوت الدم !
    عروب راحت للمطربه تحاول تسكتها لاكن المطربه اصرت تكمل لان الامر جايها من العروس واهي متعاقده مع العروس وتاخذ اوامرها منها 
    بروق لاحضت الجو توتر ولاحد دخل الملعبه 
    قامت واقفه ووقف خزام معها همس : على وين 
    بروق التفتت عليه بنظرة تحدي : بامثل عائلتي الجديده في حفل ولدهم 
    قشعريره قويه انفضت قلب خزام الي مازالت اللوحه الترحيبيه جمره في قلبه يحس بخزي لانه مامثل اهله في عرسه حتى لو تبرو منه وتبرا منهم 
    اسمهم ونسبهم ختم على جبينه ملزوم يرفعه في وجه الكل 
    اخذ بروق بيدها وبدو يرقصون على مدح ال شعوان 
    احساس الانتماء تعاظم في روحه وبدى يحس بنشوة الفرح وكأنها غيمه وحلقت فيه لسماء السعاده والهناء ...اسمهم بس كان الكاس المسكر !
    محد شاركهم الرقص محد شجعهم ال شعوان تعويذة الغضب والكراهيه عند ال معدي .....
    حتى عذبه ماقدرت تجامل ولدها وتشاركه رقصته مع عروسه ...رهف شافت السكون عم القاعه وعروب تسب وتلعن عند المطربه اخذتها تحدي 
    تقدم واهي لابسه عباتها ونقابها وبكامل سترها وبدت تصفق لبروق الريم سوت نفسها ووقفت جنبها نساء ال ماجد بدن يصتفن في خلفية المسرح ويصفقن للعرسان ...
    الحضور احتارو من ضهور اسم ثالث في الحفل الي كان متوج بأسمين ال معدي وال ماجد 
    من وين طلعو ال شعوان وش صلتهم بالعريس والعروس وليه العرسان يرقصون على مدح هالعائله 
    ... الي يعرفون ال شعوان وال معدي فسرو الاغنيه على حسب ميولهم الي يميلون لال شعوان قالو ياطيبها من عروس اظهرت اسم اهل زوجها في عرسه غصب عن الكل .... والي يميلون ل ال معدي 
    قالو هالعروس طلابت قشر ... ال معدي نفسهم اعتبرو ان بروق اعلنت نفسها من ال شعوان ...ال ماجد منقسمين الحريم الكبار عارفين القصه وفيه من ايد الي سوته بروق وفيه من اعترض عليه ...البنات مثل بروق مايعرفون شي واخذهم الحماس لاحياء اسم العائله المنسيه في عرس ولدهم ....





    القاعه كانت احد قاعات الفنادق الفخمه وجناح العرسان في نفس الفندق وبكذا ماكان فيه زفة سيارات للعروسين ....البست بروق بشت ابيض 
    وغطوها بقماش ابيض رموه على قمت راسها وانسدل على وجهها وراسها ونزل مغطي جسمها 
    لحد وسطها وماعاد يبين منها شي .. اطلعت مع خزام في المصعد القريب من جناحها في القاعه 
    وانتقلو لجناح العرسان في وقت قصير ....دخلو للجناح واهم يسمون بالله ....خزام وقف ووقفها معه شال الغطاء عن وجهها رماه جهة الكنب وطاح قبل يوصله ...ركز نظراته في عمق عيونها للحظه 
    ونطق بصوت مبحوح : لحظه ..ابي اروي ضماي ...اخاف تمشين عني خطوه بعد ويذبحني الشوق ...قاله وحضنها بقوه يبي قلبه يروي ضماه
    يبي روحه تنتشي بمعانق روحها العذبه ....
    تحركت بين ايدينه بسلاسه واستجابة لحضنه وبادلته الحضن واهي مستغربه من اندفاعه ناحيتها 
    كيف يتغزل فيها بعمق ...كيف يلمها بشوق ....كيف يوصل لها معاني العشق !....ودوبهم التقو من كم ساعه ؟
    وش سبب تشبثه فيها وش معنى انهماره العاطفي عليها ؟!
    ابعدها عن حضنه برقه وطبع بوسه عميقه على جبينها ثم حط يده عليه وبدى يدعي بالدعاء الماثور ....مسكها بيدها وابتسمت له اتجه لصاله 
    وبدى ينزع بشته الابيض سفطه اي كلام ورماه على الكنب والتفت على بروق : ها برقي تبين تبدلين قبل والا نجلس نتعشاء 
    نزلت البشت الي عليها وطبقته عدل وحطته على الكنب اعتدلت واقفه وهالانسان الي واقف قدامها يشعل فضولها الى مالانهايه واجهته بثقه :نتعشى افضل 
    اشر لها تمشي قبله ولمى وصلو طاولة الطعام سحب لها الكرسي واجلست سحب الكرسي الي جنبها وحست بقشعريره تجتاحها من قربه اشرت 
    على الكرسي المقابل لها : ممكن تجلس هناك
    سئل باستغراب : ليش
    جاوبت بعفويه : تيارك عالي وانا حابه نتكلم ونتعرف على بعض 
    فهم قصدها ووصل مع معناه لذروة نشوته ضحك 
    بسعاده واتجه للكرسي المقابل : ههههه اعتبرها غزل عميق 
    ابتسمت بخجل واهي كان كل قصدها تطلع من دائرة تأثيره علشان تقدر تتكلم معه براحه : دامها عجبتك اعتبرها زي ماتحب 
    ابتسم :ياحبي انتي 
    تسائلت : مقتنع بهالكلمه 
    تكلم بثقه : اكيد 
    ردت بحيره : من ساعتين زمان ؟
    خزام ناظر في عيونها مباشره : من يوم الغار ....



    One Response so far.

    1. اين الجزء 21
      ارجو الرد

    ضع تعليق